Dépôt Institutionnel Université de Jijel

مدى رضا أساتذة التعليم الإبتدائي عن أساليب تقويم تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي في ظل غياب شهادة التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوحاريش, زينب
dc.contributor.author بوشلوح, عقيلة
dc.contributor.author بوشلوح, يسرى
dc.contributor.author ماطي, عفيفة
dc.contributor.author بن صالحية, كريمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T12:16:23Z
dc.date.available 2024-01-23T12:16:23Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13974
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى رضا أساتذة التعلـيم البتـدائي عـن أسـاليب التقـويم تلاميـذ السنة الخامسة ابتدائي في ظل غياب شهادة التعليم البتدائي. ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تـم العتمـاد علـى المـنهو الوصـفي مـن خـلال تصـميم اسـتبيان خاص بمعلمين السنة الخامسة. تكونت عينة الدراسة من 53معلم ومعلمة ببعض البتدائيات بلدية "قاوس "و"الأمير عبد القـادر" ولية ـ جيجل ـ خلال الموسم الجامعي 2022ـ 2023تم اختيارها بطريقة مسحية من أجل الوصـول إلـى نتـائو الدراسـة عولجـت بياناتهـا عـن طريـق برنـامو SSPSوباسـتخدام الأسـاليب الإحصـائية المناسبة توصلنا إلى أن: رضا أساتذة التعليم البتدائي عن أسلوب الملاحظة والختبارات الشفهية والكتابية جـاءت بدرجـة مرتفعة بينما أسلوب تقييم المكتسبات جاء بدرجة متوسطة. في حين جاءت درجة رضا الأسـاتذة عـن الأساليب ككل مرتفعة. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject أساليب التقويم ، الرضا ، الأستاذ fr_FR
dc.title مدى رضا أساتذة التعليم الإبتدائي عن أساليب تقويم تلاميذ السنة الخامسة إبتدائي في ظل غياب شهادة التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte