Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التعلم الإلكتروني وعلاقته بالتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بويغة, ريهام
dc.contributor.author بن زعيوة, نسرين
dc.contributor.author سعيود, سهام
dc.contributor.author عقون, منال
dc.contributor.author بوطاجين, عادل (مشرفا)
dc.date.accessioned 2024-01-23T12:19:32Z
dc.date.available 2024-01-23T12:19:32Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/13975
dc.description.abstract بعد عرض وتحليل ومناقشة نتائج الدراسة تم التأكد من صدق الفرضية العامة التي تشير إلى وجود علاقة بين التعلم الالكتروني والتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا،أنه توجد علاقة طرديه موجبة متوسطة عند مستوى الدلالة (0.05). كما تم التوصل إلى نتائج الفرضيات الجزئية كالأتي: " توجد علاقة موجبة متوسطة (0.505) بين متابعة الدروس على اليوتيوب والتغيب المدرسي دالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05). " توجد علاقة موجبة متوسطة (0.332) بين المراجعة الجماعية والتغيب المدرسي دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.05). " توجد علاقة موجبة متوسطة (0.292) بين تحميل أسئلة الامتحان والتغيب المدرسي دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.05). انطلاقا من الدراسة الحالية المرسومة بعلاقة التعلم الالكتروني والتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا واعتمادا على نتائج البيانات الإحصائية المتحصل عليها عبر برنامج Spss نستنتج ما يلي: " توجد علاقة بين متابعة الدروس على اليوتيوب والتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا حيث قدر معامل الارتباط بيرسون ب (0.505) عند مستوى الدلالة (0.05) وهذا ما بين أن العلاقة موجبة متوسطة طرديه. " توجد علاقة بين المراجعة الجماعية والتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا حيث قدر معامل الارتباط بيرسون ب (0.332) عند مستوى الدلالة (0.05) حيث تعتبر علاقة موجبة متوسطة طرديه. " توجد علاقة بين تحميل أسئلة الامتحان والتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا حيث بلغ معامل ارتباط بيرسون (0.292) عند مستوى الدلالة (0.05) حيث تعتبر علاقة موجبة متوسطة طرديه. " توجد علاقة بين التعلم الالكتروني والتغيب المدرسي حيث قدر معامل الارتباط بيرسون (0.457) عند مستوى الدلالة (0.05) حيث تعتبر علاقة موجبة متوسطة طرديه، وفي ظل ما تم تقديمه من جانب نظري وتطبيقي نرجو أن تكون هذه الدراسة قد ساهمت بشكل قليل في إثراء البحث العلمي، وأن تكون هناك دراسات أخرى أكثر عمقا تعني بدراسة علاقة التعلم الالكتروني والتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا من أجل الوقوف على انعكاسات التعلم الالكتروني ومدى قدرته على رفع أو خفض التغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعلم الإلكتروني ، التلاميذ ، التغيب المدرسي fr_FR
dc.title التعلم الإلكتروني وعلاقته بالتغيب المدرسي لدى تلاميذ البكالوريا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte