Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دري, منال |
|
dc.contributor.author |
قيراط, دنيا |
|
dc.contributor.author |
كمال, آسيا |
|
dc.contributor.author |
بوحلوفة, شيماء |
|
dc.contributor.author |
جردير, فيروز (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-06T12:48:58Z |
|
dc.date.available |
2024-02-06T12:48:58Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14076 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العوامل المساعدة في ظهور قلق الامتحان من وجهة نظر تلاميذ الباكالوريا، حيث اعتمدنا في البحث على المنهج الوصفي الذي يتلاءم مع بحثنا واعتمدنا على أداة المقابلة وأداة الاستبانة لجمع المعلومات من الميدان، حيث قمنا بتطبيقها على العينة المختارة المتكونة من 100 تلميذ وتلميذة للعام الدراسي 2022/2023، والذين تم اختيارهم بطريقة العينة القصدية، وبعد عرضنا ومناقشتنا لنتائج الدراسة توصلنا إلى ما يلي:
- أن العوامل النفسية تساعد في ظهور قلق الامتحان لدى تلاميذ الباكالوريا.
- أن العوامل الأسرية تساهم في ظهور قلق الامتحان لدى تلاميذ الباكالوريا.
- أن العوامل الاقتصادية والاجتماعية تساهم في ظهور قلق الامتحان لدى تلاميذ الباكالوريا.
- أن العوامل المدرسية تساهم في ظهور قلق الامتحان لدى تلاميذ الباكالوريا. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ ، القلق ، الإمتحان ، الباكالوريا |
fr_FR |
dc.title |
العوامل المساعدة في ظهور قلق الإمتحان من وجهة نظر تلاميذ البكالوريا |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض ثانويات جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée