Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
موراس, رحمة |
|
dc.contributor.author |
مريمش, ريان |
|
dc.contributor.author |
قماش, رؤوف(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-08T08:35:41Z |
|
dc.date.available |
2024-02-08T08:35:41Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14129 |
|
dc.description.abstract |
تعد الرواية من أبرز الأجناس الأدبية التي لقيت اهتماما كبيرا من طرف النقاد والدارسين في العصر الحديث، لكونها جنسا شديد المرونة والانفتاح على مختلف أصناف أجناس الأدب، إذ أصبحت الكتابات الجديدة في هذا المجال تتحاشى ما هو مألوف وتقليدي لتنتج بنى جديدة من حيث الشكل والمضمون متسلحة بمختلف تقنيات السرد المبتكرة التي تسمح للكتاب أن يجسدوا رؤاهم الحداثية مما زاد الرواية المعاصرة انفتاحا وثراء وكثافة ووعيا.
ويعود اختيار هذا الموضوع لمجموعة من الأسباب نذكر منها:
- اللمسة الحدايية الطاغية على رواية "رحيل".
- رغبتنا في البحث في القضايا الحيوية من قُبيل فكرة تداخل الأجناس.
- حداية الرواية وقلة الدراسات التي تناولتها أغرتنا في الخوض فيها من هذه الزاوية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
التداخل الأجناسي |
fr_FR |
dc.subject |
الرواية |
fr_FR |
dc.subject |
الأجناس الأدبية |
fr_FR |
dc.subject |
تقنيات السرد |
fr_FR |
dc.title |
التداخل الأجناسي في رواية "رحيل" ل "محمد العيد بهلولي" |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée