Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أثر الإعلانات التجارية في موقع اليوتيوب على المستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author غويلة, سعيدة
dc.contributor.author شبشوب, راضية
dc.contributor.author زعرور, يسرى
dc.contributor.author بولمهار, ناجي ( مشرف)
dc.date.accessioned 2024-02-15T13:09:46Z
dc.date.available 2024-02-15T13:09:46Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14169
dc.description.abstract هدفت الدراسة المعنونة :اثر الإعلانات التجارية عبر موقع اليوتيوب على سلوك المستهلك إلى الكشف عن العادات والأنماط التي تم تحديدها لطلبة السمعي البصري بجامعة جيجل، وكذا معرفة دوافع استخدام طلبة السمعي البصري للإعلانات التجارية عبر موقع اليوتيوب ،الآثار التي تحدثها الإعلانات التجارية على طلبة السمعي البصري،لابالإضافة إلى توضيح موقف الطلبة من هذه الإعلانات. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي باستخدام أداة الاستبيان بحيث تم إعداد استمارة ،تم توزيعها على عينة قوامها 32 مفردة من طلبة السمعي البصري بجامعة جيجل ،وتم الاعتماد على العينة القصيدة ،حيث تم توزيعها على أفراد العينة لتشمل مستويين السنة الأولى ماستر والسنة الثانية ماستر من كلا الجنس بشكل عشوائي. توصلت الدراسة إلى أن طلبة السمعي البصري يستخدمون موقع اليوتيوب بواسطة الهاتف الذكي،وكذلك الفضول وحب المشاركة وهذا ما يدفعهم للتفاعل مع الإعلانات التجارية وان استخدامهم لمعرفة اليوتيوب مرتبط بالحاجات التي يلبيها لهم ،بفضل ما يتيح به من مزايا أهمها إمكانية استخدامهم اليوتيوب في كل مكان وزمان. fr_FR
dc.subject المستهلك, الاعلانات التجارية , موقع اليوتيوب fr_FR
dc.title أثر الإعلانات التجارية في موقع اليوتيوب على المستهلك fr_FR
dc.title.alternative راسة على عيينة من طلبة السمعي البصري بجامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte