Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بطاطش, أنفال |
|
dc.contributor.author |
حاريد, غنوجة |
|
dc.date.accessioned |
لحمر, فيصل)مشرفا |
|
dc.date.available |
2024-02-18T08:19:21Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14172 |
|
dc.description.abstract |
تعد 'الحداثة' معيا رًا لكل ما هو علوي وسلطوي؛ إذ ترفض الإقرار بالغيبيات، وتعتبر الإنسان هو المركز
والإله، في حين تقدس 'ما بعد الحداثة' اللا مطلق، اللا ثبات، وتمنح الهامش اهتمامها الكلي. أين ذهبت وهشمت
صورة الإله الحداثي وكل وعوده الكاذبة وتغنت بالنسق السائل والبساطة.
- إ ن التناقض بين 'الحداثة' و'ما بعد الحداثة' بين 'الصلب' و'السائل' يحيل إلى حقيقة كون الثانية ردة فعل
شديدة العنف على الْولى، إذ جاءت لتكسر وتحطم كل المعايير والمقاييس السلطوية التي وضعها المستعم رون لخدمة
رؤيتهم الفلسفية المريضة والناقصة |
fr_FR |
dc.subject |
الكتابة الشعرية |
fr_FR |
dc.title |
تجليات الكتابة الشعرية الما بعد حداثية في ديوان 'يوميات رجل إفريقي' لخالد بن صالح" |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée