Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بويدون, يسرى |
|
dc.contributor.author |
فارح, وسام |
|
dc.contributor.author |
فيالة, ريان |
|
dc.contributor.author |
زرزايحي, زوبير ( مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-21T11:05:23Z |
|
dc.date.available |
2024-02-21T11:05:23Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14216 |
|
dc.description.abstract |
تناولت دراستنا موضوع "المؤثرون الاجتماعيون عبر موقع الأنستغرام وتأثيرهم على السلوك الاستهلاكي للطالب الجامعي" من خلال إجراء دراسة مسحية على عينة من طلبة جامعة جيجل قطب تاسوست والتي سعينا من خلالها إلى الكشف عن تأثير إعلانات المؤثرون على السلوك الاستهلاكي للطلبة، ولبلوغ أهداف هذه الدراسة إعتمدنا على المنهج المسحي كونه الأنسب لهذا النوع من الدراسات والذي يندرج ضمن الدراسات الوصفية ويدرس الظاهرة كما هي في الواقع ويصفها وصفا دقيقا ويعبر عنها كميا وكيفيا، كما إعتمدنا على العينة الطبقية والتي قمنا فيها بالسحب عشوائي بالتساوي، وإعتمدنا أيضا على إستمارة الإستبيان كأداة لجمع البيانات مقسمة إلى ستة محاور تم توزيعها على 120 مفردة من مجتمع الدراسةـ
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: يستخدم أغلبية أفراد العينة موقع الأنستغرام بصفة دائمة، كما تبين أن أغلب المبحوثين يتابعون المؤثرون بدافع الفضول، وأن أفراد العينة يشعرون بتجربة المنتجات عند تعرضهم لإعلانات المؤثرون، كما أظهرت الدراسة أن إعلانات المؤثرون مفيدة لرغبة الكثير من أفراد العينة في شراء المنتجات، وقد بينت الدراسة أيضا أن جل المبحوثين استفادوا من إعلانات المؤثرون بالتعرف على منتجات جديدة، كما خلصت الدراسة إلى أن إعلانات المؤثرون أثرت في السلوك الاستهلاكي لأغلبية المبحوثين. |
fr_FR |
dc.subject |
المؤثرون الإجتماعيين, مواقع التواصل , الأنستغرام |
fr_FR |
dc.title |
المؤثرون الإجتماعيون عبر مواقع التواصل الإنستغرام وتأثيرهم على السلوك الإستهلاكي للطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة مسحية على عينة من طلبة جامعة جيجل قطب تاسوست |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée