Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سامي, شهلة |
|
dc.contributor.author |
صابة, زهرة |
|
dc.contributor.author |
بولمهار, ناجي ( مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-22T08:43:25Z |
|
dc.date.available |
2024-02-22T08:43:25Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14226 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة المعنونة "دور تطبيق YouTube Kids في إكساب أطفال ما قبل التمدرس للمهارات اللغوية"إلى التعرف على عادات وأنماط استخدام أطفال ما قبل التمدرس لتطبيق يوتيوب كيذز، وكذا معرفة دوافع استخدام الأولياء مع أطفالهم لهذا التطبيق بالإضافة إلى محاولة الكشف عن توقعات الأولياء المستخدمين مع أطفالهم لهذا التطبيق،وأخيرا معرفة مدى منافسة وسائل الإعلام والتطبيقات الأخرى لتطبيقYouTube Kids ، بالاعتماد على المنهج الوصفي باستخدام أداة الاستبيان تم توزيعه على عينة قوامها 20 مفردة من أولياء أطفال ما قبل التمدرس القاطنين بولاية جيجل بالاعتماد على العينة القصدية.
توصلت الدراسة إلى أن أطفال ما قبل التمدرس يستخدمون تطبيقYouTube Kids بإشراف أوليائهم من ساعة إلى ساعتين، حيث كانت دوافع الأولياء من استخدامهم لهذا التطبيق مع أطفالهم هو التسلية وكذا الاستفادة من المحتوى، فأغلب الأولياء يتوقعون أن يكتسب أطفالهم مهارة الكلام بالإضافة إلى الاستماع والقراءة والكتابة وأيضا يكون الطفل جاهز للدخول للمدرسة، كما توصلنا إلى أن هناك العديد من الوسائل الإعلامية والتطبيقات الحديثة التي تنافس هذا التطبيق بدرجات متفاوتة مثل التلفاز الألعاب والحضانة. |
fr_FR |
dc.subject |
الأطفال ,المهارات اللغوية ,youtube kids |
fr_FR |
dc.title |
دور تطبيق YouTube Kids في إكساب أطفال ما قبل التمدرس المهارات اللغوية |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من أولياء الأطفال بولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée