Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور تطبيق YouTube Kids في إكساب أطفال ما قبل التمدرس المهارات اللغوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سامي, شهلة
dc.contributor.author صابة, زهرة
dc.contributor.author بولمهار, ناجي ( مشرف)
dc.date.accessioned 2024-02-22T08:43:25Z
dc.date.available 2024-02-22T08:43:25Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14226
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة المعنونة "دور تطبيق YouTube Kids في إكساب أطفال ما قبل التمدرس للمهارات اللغوية"إلى التعرف على عادات وأنماط استخدام أطفال ما قبل التمدرس لتطبيق يوتيوب كيذز، وكذا معرفة دوافع استخدام الأولياء مع أطفالهم لهذا التطبيق بالإضافة إلى محاولة الكشف عن توقعات الأولياء المستخدمين مع أطفالهم لهذا التطبيق،وأخيرا معرفة مدى منافسة وسائل الإعلام والتطبيقات الأخرى لتطبيقYouTube Kids ، بالاعتماد على المنهج الوصفي باستخدام أداة الاستبيان تم توزيعه على عينة قوامها 20 مفردة من أولياء أطفال ما قبل التمدرس القاطنين بولاية جيجل بالاعتماد على العينة القصدية. توصلت الدراسة إلى أن أطفال ما قبل التمدرس يستخدمون تطبيقYouTube Kids بإشراف أوليائهم من ساعة إلى ساعتين، حيث كانت دوافع الأولياء من استخدامهم لهذا التطبيق مع أطفالهم هو التسلية وكذا الاستفادة من المحتوى، فأغلب الأولياء يتوقعون أن يكتسب أطفالهم مهارة الكلام بالإضافة إلى الاستماع والقراءة والكتابة وأيضا يكون الطفل جاهز للدخول للمدرسة، كما توصلنا إلى أن هناك العديد من الوسائل الإعلامية والتطبيقات الحديثة التي تنافس هذا التطبيق بدرجات متفاوتة مثل التلفاز الألعاب والحضانة. fr_FR
dc.subject الأطفال ,المهارات اللغوية ,youtube kids fr_FR
dc.title دور تطبيق YouTube Kids في إكساب أطفال ما قبل التمدرس المهارات اللغوية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من أولياء الأطفال بولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte