Résumé:
تهدف دراستنا للكشف عن اتجاهات الطلبةالجامعيين نحوالمقاولاتيةالرقمية،من منظورعينة طلبةالماستر 2 تخصص صحافة مطبوعةإلكترونية وسمعي بصري بجامعة جيجل،حيث قسمت الدراسةإلى جانبين جانب منهجي وجانب تطبيقي.
وقد تمحورت إشكاليةالدراسةحول تساؤل رئيسي مفاده: ما هي طبيعةاتجاهات الطلبة الجامعيين نحوالمقاولاتيةالرقمية؟
وانطلاقامن التساؤل الرئيسي تولدت مجموعة من التساؤلات الفرعيةهي:
ماهي طبيعةاتجاهات الطلبة الجامعيين نحوأنواع المقاولاتيةالرقمية؟
ماهي طبيعة اتجاهات الطلبةالجامعيين نحومميزاتا لمقاولاتيةالرقمية؟
ماهي طبيعةاتجاهات الطلبةالجامعيين نحوفرص وتحديات المقاولاتيةالرقمية؟ تندرج دراستن اضمن الدراساتا لوصفية،وقداستخدمناالمنهج الوصفي بعينةقصيدةبلغ عددالمبحوثين فيها 91 مفردة
واستخدمنا استمارة الاستبيان الإلكتروني كأداةلجميع البيانات وتم تقسيمهاإلىأربع محاور،واعتمدنا في هذه الدراسةعلى نظرية الاستخدامات والإشباعات
واعتمدنافي هذه الدراسة على برنامجالspss، وبعدتحليل ومناقشة وتفسير مخرجاته توصلناإلى العديدمن النتائج من أهمها:
طبيعة اتجاهات ا لطلبةالجامعيين نحوالمقاولاتيةالرقمية وأنواعها إيجابية.
ـ طبيعة اتجاهات الطلبةالجامعيين نحو مميزات المقاولاتيةإيجابية.
ـ طبيعة اتجاهات الطلبةالجامعيين نحوالفرص المتاحة في المقاولاتيةالرقميةإيجابية.