Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوحوش, زينة |
|
dc.contributor.author |
بلهاين, لطيفة |
|
dc.contributor.author |
طويطو, سمية |
|
dc.contributor.author |
بوخدوني, توفيق ( مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-26T08:44:51Z |
|
dc.date.available |
2024-02-26T08:44:51Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14269 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة موضوع بعنوان "دور الإعلام الالكتروني في تشكيل القيم الاجتماعية للطالب الجامعي" وقد حاولت هذه الدراسة الإجابة على جملة تساؤلات وهي:
- هل الإعلام التفاعلي يهذب القيم الأخلاقية؟
- هل الإعلام الاجتماعي يساهم في تعديل القيم الاجتماعية؟
- هل الإعلام الديني يرسخ القيم الدينية؟
هذه التساؤلات كانت محور الاستمارة المعتمدة كأداة رئيسية في البحث طبقت على عينة طبقية تناسبية من الطلبة قدرت ب 101 مفردة، بقسم الإعلام والاتصال بجامعة جيجل (قطب تاسوست).
وانطلق البحث من فرضية أساسية هي: الإعلام الالكتروني له دور في تشكيل القيم الاجتماعية للطالب الجامعي.
أما أهداف الدراسة فتمحورت خاصة حول السعي للتعرف على دور الإعلام الالكتروني في تشكيل القيم الاجتماعية للطالب الجامعي، والكشف عن مستوى القيم الاجتماعية السائدة كمخرجات الإعلام الالكتروني.
ولأجل تحقيق هذه الأهداف استخدم المنهج الوصفي والدي يناسب موضوع البحث.
وقد توصلت هذه الدراسة نتائج أهمها:
- أن الإعلام الالكتروني كإعلام تفاعلي يهذب القيم الأخلاقية للطالب الجامعي.
- أن الإعلام الالكتروني باعتباره إعلام اجتماعي يساهم في تعديل القيم الاجتماعية للطالب الجامعي.
- وباعتباره إعلاما دينيا يعمل على ترسيخ القيم الدينية للطالب الجامعي.
وبصورة عامة توضح النتائج المتوصل أليها أن الإعلام الالكتروني له دور في تشكيل القيم الاجتماعية لدى الطالب الجامعي. |
fr_FR |
dc.subject |
الإعلام الإلكتروني, القيم الإجتماعية , الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title |
دور الإعلام الإلكتروني في تشكيل القيم الإجتماعية لدى الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم الإعلام والإتصال بجامعة جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée