Abstract:
هدفت دراستنا إلى الكشف على دور العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة موبيليس _ولاية جيجل نموذجيا_، والتي تندرج ضمن الدراسات الوصفية، حيث كانت إشكالية الدراسة تتمحور حول: ما هو دور العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة؟، اندرجت تحت مجموعة من الأسئلة الفرعية وهي كالتالي:
- ما مدى استخدام مؤسسة موبيليس لمواقع التواصل الاجتماعي؟
- هل تعتمد المؤسسة الخدماتية موبيليس على مواقع التواصل الاجتماعي في بناء هوية المؤسسة؟
- ما هي أهم مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما من طرف مؤسسة موبيليس في تحسين الصورة الذهنية؟
وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التي أجريت على عينة موظفين مؤسسة موبيليس -جيجل-، بحيث استخدمنا العينة القصدية على 18 مفردة، معتمدة على استمارة الاستبيان والمقابلة كأداتين لجمع البيانات لمعرفة دور العلاقات العامة الإلكترونية في تحسين الصورة الذهنية لمؤسسة موبيليس، وهو ما توصلنا له من خلال هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها:
- تستخدم مؤسسة موبيليس مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة.
- تعتمد مؤسسة موبيليس على مواقع التواصل الاجتماعي في بناء هوية المؤسسة.
- يعتبر تطبيق الفيسبوك الأكثر استخداما من طرف المؤسسة في تحسين الصورة الذهنية.