Résumé:
جاءت هذه الدراسة تحت عنوان "دور مواقع التواصل الاجتماعي في تنمية الوعي الثقافي أوساط الطلبة الجامعيين" كدراسة ميدانية بجامعة جيجل بقطبيها، حيث أجريت هذه الدراسة على كل من طلبة قطب تاسوست وقطب جيجل، وهدفت إلى إبراز الدور الذي تلعبه مواقع التواصل الاجتماعي في زيادة المعرفة وتثقيف الطالب الجامعي من خلال التأكيد على مدى متابعتهم لمنشورات التوعية الثقافية، حيث اعتمد فيها الباحثون على المنهج الوصفي، مستخدمين في دك أداتي الملاحظة والاستبيان لجمع البيانات،وأجريت هذه الدراسة على طلبة جامعة جيجل بقطبيها، على عيّنة قوامها 80 مفردة من طلبة الجامعة.
توصّلت هذه الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أنّ أغلبية مفردات العينة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي والفيسبوك بدرجة أكبر كما أنهم يهتمون بالمنشورات الثقافية من أجل اكتساب معارف وخبرات وأفكار تزيد من ثقافتهم.