Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور تسويق السياحة الصحراوية في تنشيط السياحة الداخلية بالجزائر: دراسة حالة إقليم الأهقار

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سردوك, فاتح
dc.contributor.author زعباط, سامي (مشرف)
dc.date.accessioned 2024-05-28T11:08:30Z
dc.date.available 2024-05-28T11:08:30Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14640
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور تسويق السياحة الصحراوية في تنشيط السياحة الداخلية في الجزائر، من وجهة نظر السياح المتوافدين نحو إقليم الأهقار، وذلك بالاعتماد على الإستبيان كأداة لجمع البيانات الأولية من السياح، حيث تم توزيعه إلكترونيا على عينة غير عشوائية إشتملت على 435 سائح، وقد تم استخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات. توصلت الدراسة إلى وجود أثر إيجابي ضعيف لتسويق السياحة الصحراوية في تنشيط السياحة الداخلية بإقليم الأهقار، حيث كان لكل من التسعير السياحي، التوزيع السياحي والترويج السياحي أثر إيجابي في تنشيط السياحة الداخلية، بينما لم يكن لكل من المنتج السياحي، الأفراد، الدليل المادي والعمليات أثر في ذلك، وعليه توصي الدراسة بضرورة تطوير المزيج التسويقي السياحي لمختلف المؤسسات السياحية، من أجل تحقيق متطلبات السياح من جهة، وتنشيط السياحة الصحراوية بإقليم الأهقار من جهة أخرى. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject السياحة الصحراوية، التسويق السياحي، السياحة الداخلية، إقليم الأهقار fr_FR
dc.title دور تسويق السياحة الصحراوية في تنشيط السياحة الداخلية بالجزائر: دراسة حالة إقليم الأهقار fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte