Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الإستراتيجيات التدريسية المتبعة من قبل المعلم و دورها في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظرهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أفناس, عفاف
dc.contributor.author بولحية, حبيبة
dc.contributor.author بوكرع, إيمان (مشرفا )
dc.date.accessioned 2024-06-10T09:05:15Z
dc.date.available 2024-06-10T09:05:15Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/14641
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى معرفة مدى مساهمة استراتيجيات التدريس الحديثة في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين،حيث إستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي في هده الدراسة من أجل وصف متغيرات الدراسة،حيث بلغ عدد أفراد عينة البحث 110 معلم معلمة و كان إختيارهم بالطريقة العنقودية،إذ تم إستخدام الإستبيان كأداة للقياس والذي يتكون من 20 عبارة موزعة على ثلاثة محاور تم تطبيقها على عينة الدراسة، بعد التحقق من صدقها و ثباتها وكانت معالجة النتائج بإستخدام برنامج الحزمة الإحصائبة للعلوم الإجتماعية، عن طريق: التكرارات والنسب المئوية ،توصلت الدراسة الى النتائج التالية: - من وجهة نظر المعلمين تساهم إستراتيجية الألعاب التعليمية في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. - من وجهة نظر المعلمين تساهم إستراتيجية المشروع في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. - من وجهة نظر المعلمين تساهم إستراتيجية التعليم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإبداع ، التدريس ، المعلم fr_FR
dc.title الإستراتيجيات التدريسية المتبعة من قبل المعلم و دورها في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية من وجهة نظرهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte