Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الضغوط المهنية و علاقتها بالأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جبيلي, نسمة
dc.contributor.author لوقادي, رشيدة
dc.contributor.author بوكراع, إیمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-19T14:07:22Z
dc.date.available 2020-10-19T14:07:22Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1496
dc.description.abstract يتمثل موضوع دراستنا في علاقة الضغوط المهنية بالأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية، وأجريت هذه الدراسة على معلمي ابتدئيات ولاية جيجل، وقد تكونت عينة الدراسة من (175) معلم ومعلمة أي ما يعادل 26.55% من المجتمع الكلي الذي يمثل 659 معلم ومعلمة . في الدراسة الميدانية تم تطبيق استمارتين، الاستمارة الأولى كانت خاصة بالضغوط أما الثانية فقد خصصت لقياس الأداء. وقد تم الإعتماد في المعالجة الإحصائية على معامل الارتباط بيرسون لمعرفة ما إذ كان المتغيران مرتبطان أم لا. وأهم ما توصلت إليه الدراسة ما يلي: - هناك علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الضغوط المهنية والجهد المبذول لدى معلمي المرحلة الابتدائية . - هناك علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الضغوط المهنية والأداء أثناء الدرس لدى معلمي المرحلة الابتدائية. - هناك علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الضغوط المهنية والأداء المرتبط بالنتائج لدى معلمي المرحلة الابتدائية . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الضغوط المهنية، المرحلة الإبتدائية ، الأداء الوظيفي fr_FR
dc.title الضغوط المهنية و علاقتها بالأداء الوظيفي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte