Résumé:
أجريت الدراسة الحالية الموسومة بـ " دور المدارس الإبتدائية في التربية البيئة للتلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعليم الإبتدائي ببلدية جيجل"، بهدفمعرفة الدور الذي يلعبه كل من الكتاب المدرسي والمعلم والإدارة المدرسية في التربية البيئية للتلاميذ بابتدائيات بلدية جيجل، ولتحقيق هذا الهدف إعتمدت الباحثة على أداة الإستبيان تم بنائها لهذا الغرض، كما جرى التحقق من صدقها، ثم توزيعها على عينة قوامها 50 معلما ومعلمة.
وقد أسفرت نتائج الدراسة عما يلي:
" أنللكتاب المدرسي دور في التربية البيئية للتلاميذ.
" أن للمعلم دور في التربية البيئية للتلاميذ.
" أنه ليس للإدارة المدرسية دور في التربية البيئية للتلاميذ .