Résumé:
تتمحور إشكالية الدراسة حول دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمة، وقد انطلقت من السؤال الرئيسي التالي:
هل تساهم الرقمنة في تحسين جودة الخدمة في بلدية الطاهير؟
ويتفرع عنه التساؤلات الفرعية التالية:
1. هل تساهم الخدمات الرقمية في سرعة الاستجابة لحاجيات العملاء؟
2. هل يساهم التمكين الرقمي في تحسين جودة الخدمات؟
وللإجابة على هذه التساؤلات تم تطبيق الدراسة في بلدية الطاهير حيث اتبعنا المنهج الوصفي الذي يتلائم مع طبيعة الدراسة، وذلك بالاعتماد على أسلوب المسح الشامل والمتمثل في 34 عامل مستخدم للرقمنة، وللتحقق من فرضيات البحث استخدمنا مجموعة من الأدوات البحثية المتمثلة في الملاحظة، المقابلة، الاستمارة.
ومن ثم توصلت الدراسة الحالية إلى نتيجة عامة مفادها أن الرقمنة تساهم في تحسين جودة الخدمة في بلدية الطاهير.