Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمة في المؤسسة الخدماتية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوفنور, بسمة
dc.contributor.author بولمزاود, نجلاء
dc.contributor.author بولعشب, حكيمة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2025-04-23T13:22:37Z
dc.date.available 2025-04-23T13:22:37Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15014
dc.description.abstract تتمحور إشكالية الدراسة حول دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمة، وقد انطلقت من السؤال الرئيسي التالي: هل تساهم الرقمنة في تحسين جودة الخدمة في بلدية الطاهير؟ ويتفرع عنه التساؤلات الفرعية التالية: 1.  هل تساهم الخدمات الرقمية في سرعة الاستجابة لحاجيات العملاء؟ 2.  هل يساهم التمكين الرقمي في تحسين جودة الخدمات؟ وللإجابة على هذه التساؤلات تم تطبيق الدراسة في بلدية الطاهير حيث اتبعنا المنهج الوصفي الذي يتلائم مع طبيعة الدراسة، وذلك بالاعتماد على أسلوب المسح الشامل والمتمثل في 34 عامل مستخدم للرقمنة، وللتحقق من فرضيات البحث استخدمنا مجموعة من الأدوات البحثية المتمثلة في الملاحظة، المقابلة، الاستمارة. ومن ثم توصلت الدراسة الحالية إلى نتيجة عامة مفادها أن الرقمنة تساهم في تحسين جودة الخدمة في بلدية الطاهير. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الرقمنة ، المؤسسة ، الخدمة fr_FR
dc.title دور الرقمنة في تحسين جودة الخدمة في المؤسسة الخدماتية fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببلدية الطاهير - جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte