Dépôt Institutionnel Université de Jijel

درجة تطبيق المساءلة التربوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظرهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ضربان, مريم
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-19T14:20:16Z
dc.date.available 2020-10-19T14:20:16Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1503
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية للتعرف على درجة تطبيق المساءلة التربوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظرهم. تكونت عينة الدراسة من 62 أستاذا في ثانوية لعبني أحمد بالطاهير، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأحد صوره الدراسة الارتباطية، واعتمدت على أداة الاستبانة، يحث قامت بتطورها ضمن 3 محاور هي: محور متعلق بالبيانات الشخصية، ومحور متعلق بالمساءلة التربوية، ومحور متعلق بالرضا الوظيفي، ويبلغ عدد البنود (34) بندا، بعد أن تم التأكد من صدق الأداة بعرضها على مجموعة من المحكمين، واستخدام معامل الثبات وحسابه باستخدام معادلة ألفا كرونباخ عن طريق حساب معاملالإتساق الداخلي للأداة، كما تم معالجة البيانات باستخدام الرزم الإحصائية (SPSS) لتحليل النتائج. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - اتضح أن درجة تطبيق المساءلة التربوية عالية في ثانوية لعبني أحمد. - هناك درجة متوسطة لرضا الأساتذة في ثانوية لعبني أحمد بالطاهير. - وجود علاقة ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05= ∝ بين متوسطي المساءلة التربوية والرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي بثانوية لعبني أحمد بالطاهير. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم الثانوي، الرضا الوظيفي ، المساءلة التربوية fr_FR
dc.title درجة تطبيق المساءلة التربوية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي من وجهة نظرهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte