Résumé:
من خلال دراستنا نسعى لمعرفة استخدامات التطبيقات الرقمية في الجزائر من طرف ذوي
الهمم، حيث قسمنا هذه الدراسة إلى ثلاث أقسام :
الإطار المنهجي: يتناول الإشكالية،أسباب اختيار موضوع الدراسة،أهمية وأهداف الدراسة،المفاهيم والنظرية المستخدمة في الدراسة، منهج الدراسة ومجتمع البحث وعينة الدراسة و صعوباتها.
الإطار النظري: الذي اعتمدنا فيه على العنصرين:
أولا: فهم التطبيقات الرقمية للألعاب الفكرية وتشمل: تعريف الألعاب الفكرية وأنواعها،دور الألعاب الفكرية في تنمية المهارات العقلية والاجتماعية لذوي الهمم.
ثانيا: استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية لذوي الهمم في الجزائر و يشمل :استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية في تمكين ذوي الهمم بولاية جيجل ،التحديات التي تواجه استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية لذوي الهمم في ولاية جيجل.
الإطار التطبيقي: قمنا فيه بتحليل البيانات والنتائج الذي شمل أولا: تحليل استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية لذوي الهمم بولاية جيجل ،ثانيا: تقييم فوائد وتحديات استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية في ولاية جيجل
ثم تطرقنا إلى مناقشة النتائج وتفسيرها واعطاء نتائج الدراسة ،وفي الأخير التطرق إلى الخاتمة