Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مبروك مهدي, عبد العزيز |
|
dc.contributor.author |
حمال, صبرينة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2025-04-24T12:48:14Z |
|
dc.date.available |
2025-04-24T12:48:14Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15085 |
|
dc.description.abstract |
من خلال دراستنا نسعى لمعرفة استخدامات التطبيقات الرقمية في الجزائر من طرف ذوي
الهمم، حيث قسمنا هذه الدراسة إلى ثلاث أقسام :
الإطار المنهجي: يتناول الإشكالية،أسباب اختيار موضوع الدراسة،أهمية وأهداف الدراسة،المفاهيم والنظرية المستخدمة في الدراسة، منهج الدراسة ومجتمع البحث وعينة الدراسة و صعوباتها.
الإطار النظري: الذي اعتمدنا فيه على العنصرين:
أولا: فهم التطبيقات الرقمية للألعاب الفكرية وتشمل: تعريف الألعاب الفكرية وأنواعها،دور الألعاب الفكرية في تنمية المهارات العقلية والاجتماعية لذوي الهمم.
ثانيا: استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية لذوي الهمم في الجزائر و يشمل :استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية في تمكين ذوي الهمم بولاية جيجل ،التحديات التي تواجه استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية لذوي الهمم في ولاية جيجل.
الإطار التطبيقي: قمنا فيه بتحليل البيانات والنتائج الذي شمل أولا: تحليل استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية لذوي الهمم بولاية جيجل ،ثانيا: تقييم فوائد وتحديات استخدام تطبيقات الألعاب الفكرية في ولاية جيجل
ثم تطرقنا إلى مناقشة النتائج وتفسيرها واعطاء نتائج الدراسة ،وفي الأخير التطرق إلى الخاتمة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التطبيقات الرقمية ، ذوي الهمم |
fr_FR |
dc.title |
إستخدام ذوي الهمم للتطبيقات الرقمية في الجزائر |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لاستخدام تطبيقات الألعاب الفكرية بولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée