Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوكنة, شهلة |
|
dc.contributor.author |
شرابيط, خديجة |
|
dc.contributor.author |
بوطاجين, عادل (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2025-04-27T09:10:12Z |
|
dc.date.available |
2025-04-27T09:10:12Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15106 |
|
dc.description.abstract |
جاءت هذه الدراسة تحت عنوان إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم. هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلمومن أجل ذلك عملنا على التحقق من الفرضية الرئيسة التالية: يحمل الطلبة الجامعيون إتجاها إيجابيا نحو استخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم.
تندرج تحتها ثلاث فرضيات جزئية على النحو التالي:
توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم تعزى لمستواهم التحصيلي.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم تعزى لمستواهم الدراسي.
توجد علاقة إرتباطيةذات دلالة إحصائية بين درجة تحكم الطلبة الجامعيين في وسائط الإتصال الحديثة وإتجاهاتهم نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم.
تندرج تحتها ثلاث فرضيات جزئية على النحو التالي:
حيث قمنا بدراسة ميدانية في جامعة محمد الصديق بن يحي قطب تاسوستتحديدا في كلية العلوم الإنسانية والإجتماعيةعلى عينة بلغ عدد أفرادها 150 طالبا وطالبتا تم إختيارها بطريقة غير عشوائية.(عينة صدفية) بغرض إختبار صحة فرضيات الدراسة إعتمدنا على الإستمارة كأداة لجمع البيانات، حيث قمنا ببناء إستمارة تكونت من 35 عبارة كما إعتمدنا مقياس ليكرت الخماسي لقياس إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم، وقد خلصت الدراسة إلى:
النتيجة العامة: هناك إتجاهاتمحايدة لدى الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم.
النتائج الجزئية:
1- توجد فروق ذات دلالة إحصائيةفيإتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم تعزى لمستواهم التحصيلي.
2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم تعزى لمستواهم الدراسي.
3- لا توجد علاقة إرتباطية ذات دلالة إحصائية بين درجة تحكم الطلبة الجامعيين في سائط الإتصال الحديثة وإتجاهاتهمنحوإستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
تطبيقات , الذكاء الإجتماعي ,التعلم |
fr_FR |
dc.title |
إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو إستخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعي في التعلم |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée