Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الإعلانات الإلكترونية في تحفيز السلوك الشرائي لدى الطالبات الجامعيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن شمخ, سوسن
dc.contributor.author حولي, شهيناز
dc.contributor.author شيباني, إيدير (مشرفا)
dc.date.accessioned 2025-04-27T09:34:25Z
dc.date.available 2025-04-27T09:34:25Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15113
dc.description.abstract حــاولت هذه الدراســــة التركيز على الدور الذي تلعبه الإعلانات الإلكترونية في تحفيز القرار الشرائي لدى الطالبات الجامعيات، أجريت هذه الدراسة على عينة من طالبات الإعلام والاتصال بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة محمد الصديق بن يحيى- جيجل. تقوم الفكرة الأساسية لدراستنـــا على توضيـــــــــــح دور الإعلانات الإلكترونية في تحــفيـــز القـــــرار الشـــــــــرائي لدى الطالبــــــــــات الجامعيات وبشكل أخص طالبات قسم الإعلام والاتصال بجيجل، كونهن فئـــة يعتمدن بشكـــــــــــــل مفرط على استخدام الوسائـــط التكنولوجـــــــــية، وذلك من خلال التعرف على السلع التي تعرضها المؤسسات، هذه الأخيرة تحاول استمالتهن عبر مختلف الفضاءات الرقمية التي أتاحتـها شبكة الانترنت، المنتجة للإعلانات الإلكترونية ودراستها لسلوك الطالبات لجـــــــذبهن أكثر نحو السلع والمنتجات، لذا سعينا تسليط الضوء على دور هذه الإعلانات في استمالة الطالبات ودفعهن لاتخاذ قرار الشراء. توصلت هذه الدراسة إلى أن الإعلان الإلكتروني يحفز القرار الشرائي لدى الطالبـــــات بقسم الإعلام والاتصال بجامعة جيجل، إلا أنه غـــالبــا ما يكــون هذا التحفيـــــز بنسبـــة منخفضة، وهذا راجــع لـــعدة أسبــــــــاب منها: نقص الثقة في المنتجات الإلكترونية، وكذا التخوف من جودة المنتج، كما تشكل طريقة الدفع أيضــا عائقا لدى الطالبات الجامعيات، بالرغم من إدراكهن الأهمية الكبيرة للإعلان الالكتروني في مجــال التسويق، لسهولـتـه دون تكــبد العناء والجهــد للانتقال الى المتاجر، إلا أنه لم يحظى بعد بمكانة جوهرية لديهن. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الطالبات ، الإعلانات ، مواقع التواصل الإجتماعي fr_FR
dc.title دور الإعلانات الإلكترونية في تحفيز السلوك الشرائي لدى الطالبات الجامعيات fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من طالبات قسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte