Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جمام, آية |
|
dc.contributor.author |
ميلاط, حسينة |
|
dc.contributor.author |
بوطاجين, عادل (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2025-04-28T08:01:44Z |
|
dc.date.available |
2025-04-28T08:01:44Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15129 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هده الدراسة إلى التعرف على اتجاهات تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي و أوليائهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، تكون مجتمع الدراسة من التلاميذ و الأولياء، وقد تم اختيار العينة بطريقة غير عشوائية بحيث تمكنت من 140 فرد ما يعادل 70 تلميذ وتلميذة و70أب وأم، وقد تمثلت أداة الدراسة في استبيان لجمع البيانات، وتم معالجة البيانات بـاستعمال الحزم الإحصائية spss، وباستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة وقد توصلت نتائج الدراسة إلى ما يلي:
_ يحمل تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي اتجاها ايجابيا نحو تعلم اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة ابتدائي.
_ يحمل أولياء تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي اتجاها يميل إلى الإيجابية نحو تعلم اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة ابتدائي.
_لا توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين اتجاهات تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي نحو تعلم اللغة الإنجليزية واتجاهات أولياءهم نحو تعلم هده اللغة.
_لا يوجد اختلاف في اتجاهات الأولياء نحو تعلم اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة ابتدائي يعزى لاختلاف مستواهم التعليمي. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
التلاميذ, السنة الثالثة ابتدائي, اللغة الانجليزية |
fr_FR |
dc.title |
اتجاهات تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي وأوليائهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée