Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدام الوسائل التعليمية ودورها في تنمية مهارة التواصل لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشاش, كنزة
dc.contributor.author العيساوي, نجاة ( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-04-28T08:24:35Z
dc.date.available 2025-04-28T08:24:35Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15131
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن مدى استخدام أساتذة التعليم الابتدائي للوسائل التعليمية في تنمية مهارة التواصل، أين تم الاعتماد على المنهج الوصفي بالاستعانة بأدوات البحث المتمثلة في الاستبيان كأداة أساسية. وقد طبقت على عينة قوامها (50) معلما موزعين على أربع ابتدائيات في ولاية جيجل. كما اعتمدنا على الأساليب الإحصائية تمثلت في معامل بيرسون، معامل الثبات ألفا كرو نباخ، المتوسط الحسابي والانحراف المعياري. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: " يساهم استخدام الوسائل البصرية في تنمية مهارة التواصل لدى أطفال المرحلة الابتدائية بدرجة متوسطة. " يساهم استخدام الوسائل السمعية البصرية في تنمية مهارة التواصل لدى أطفال المرحلة الابتدائية بدرجة متوسطة. fr_FR
dc.subject الوسائل التعليمية, مهارة التواصل , المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.title استخدام الوسائل التعليمية ودورها في تنمية مهارة التواصل لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte