Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدامات أساتذة التعليم العالي للذكاء الإصطناعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبد الله, أحلام
dc.contributor.author بوقريقة, مريم
dc.contributor.author مشري, زوبيدة ( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-04-28T08:30:45Z
dc.date.available 2025-04-28T08:30:45Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15132
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على استخدامات أساتذة التعليم العالي للذكاء الاصطناعي، كما اعتمدت على المنهج الوصفي، وأجريت هذه الدراسة على عينة قوامها 256أستاذا وأستاذة في جامعة محمد الصديق بن يحي- جيجل- بقطبيها، واختيرت بطريقة عشوائية طبقية واعتمدت على استبيان تحققت فيه شروط الصدق والثبات وتضمن20 عبارة مقسمة على محورين بالإضافة إلى محور البيانات الشخصية وذلك للتحقق من الفرضيات التالية: - يستخدم أساتذة التعليم العالي الذكاء الاصطناعي بدرجة عالية. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين الأساتذة الجامعيين نحو استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وفقا للمتغيرات (الجنس، السن، الكلية) وفيما يخص تحليل البيانات استخدمت برنامج spss لحساب ما يلي: معامل ثبات ألفا كرونباخ، التكرارات، النسب المئوية، المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، اختبار(ت)، وقيمة (ف)، وتوصلت إلى مجموعة من النتائج: - يستخدم أساتذة التعليم العالي الذكاء الاصطناعي بدرجة عالية. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين الأساتذة الجامعيين نحو استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وفقا لمتغير الجنس. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة 0.05 بين الأساتذة الجامعيين نحو استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وفقا للمتغيرات (السن، الكلية). fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject الأساتذة, التعليم العالي, الذكاء الصناعي fr_FR
dc.title استخدامات أساتذة التعليم العالي للذكاء الإصطناعي fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية بجامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte