Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات التدريس المعتمدة من قبل المعلم ودورها في تنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شايب, أميرة
dc.contributor.author لعور, إلهام
dc.contributor.author بوديب, صالح( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-04-28T08:35:24Z
dc.date.available 2025-04-28T08:35:24Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15133
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى إسهام إستراتيجية( التعلم التعاوني، حل المشكلات) في تنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من قبل المعلمين، حيث تم تصميم استبيان مكون من 24 بندا، وتم توزيعه على عينة قوامها 70 معلم ومعلمة موزعين في بعض ابتدائيات بلدية الشحنة_ الطاهير ولاية جيجل توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة تعزى لمتغير الجنس فيما يخص إسهام إستراتيجية التعلم التعاوني لتنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس في استجابات أفراد العينة فيما يخص إسهام إستراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة تعزى لمتغير المستوى الدراسي فيما يخص إسهام إستراتيجية التعلم التعاوني لتنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة تعزى لمتغير المستوى الدراسي فيما يخص إسهام إستراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة تعزى لمتغير الخبرة المهنية فيما يخص إسهام إستراتيجية التعلم التعاوني لتنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة تعزى لمتغير الخبرة المهنية فيما يخص إسهام إستراتيجية حل المشكلات لتنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject التدريس, المعلم, المهارات الحسابية fr_FR
dc.title استراتيجيات التدريس المعتمدة من قبل المعلم ودورها في تنمية مهارة الحساب لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte