Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
صيفر, آمنة |
|
dc.contributor.author |
بوسنة, راضية |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية ( مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2025-05-05T08:23:51Z |
|
dc.date.available |
2025-05-05T08:23:51Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15144 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الألعاب التربوية في تنمية القدرات المعرفية من وجهة نظر المربيات، حيث اشتملت الدراسة على ثلاث فرضيات:
- الألعاب التربوية لها دور في تنمية القدرة الإدراكية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات.
- الألعاب التربوية لها دور في تنمية القدرة على التذكر لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات.
- الألعاب التربوية لها دور في تنمية القدرة على الانتباه لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات.
ولتحقيق هدف الدراسة، تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وإعداد استبيان مكون من 30 بند ويتضمن ثلاث محاور (المحور الأول القدرة الإدراكية، المحور الثاني: القدرة على التذكر المحور الثالث: القدرة على الانتباه)، فتم توزيعها على عينة قوامها 32 مربية في رياض الأطفال المتواجدة بولاية جيجل، ولتحليل استجابات المربيات تم استخدام برنامجالتي من خلاله اعتمدنا على أساليب إحصائية المتمثلة في التكرارات والنسب المئوية، وقمنا بحساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- الألعاب التربوية لها دور في تنمية القدرة الإدراكية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات.
- الألعاب التربوية لها دور في تنمية القدرة على التذكر لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات.
- الألعاب التربوية لها دور في تنمية القدرة على الانتباه لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
الالعاب التربوية, التنمية, القدرات المعرفية , الطفل |
fr_FR |
dc.title |
دور الألعاب التربوية في تنمية القوات المعرفية لدى طفل الروضة من وجهة نظر المربيات |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض رياض الأطفال ولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée