Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور التعليم الالكتروني في زيادة التحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعيين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعودي, أمال
dc.contributor.author فناش, فريال
dc.contributor.author كعبار, جمال( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-05-05T08:39:02Z
dc.date.available 2025-05-05T08:39:02Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15145
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة التعليم الالكتروني في زيادة التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وقد اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي وقد اعتمدنا في جمع بيانات الدراسة على استبيان التعليم الالكتروني والتحصيل الدراسي مقسم إلى بعدين هما: مساهمة منصات موودل وزووم في زيادة دافعة طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، مساهمة المحاضرات الالكترونية في تحسين النتائج الدراسية لدى طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، وقد أجريت هذه الدراسة على عينة قوامها 147 طالبا وطالبة، واستندنا على مجموعة من الأساليب الإحصائية وهي كالآتي: المتوسط الحسابي- الانحراف المعياري- معامل الارتباط بيرسون- ألفا كرونباخ- النسب المئوية. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يساهم التعليم الالكتروني في زيادة التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بدرجة متوسطة. - تساهم منصات موودل وزووم في زيادة دافعية التعلم لدى طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بدرجة متوسطة. - تساهم المحاضرات الالكترونية في تحسين النتائج الدراسية لدى طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بدرجة مرتفعة. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject التعلم الإلكتروني, التحصيل الدراسي, الطلبة الجامعيين fr_FR
dc.title دور التعليم الالكتروني في زيادة التحصيل الدراسي لدى طلبة الجامعيين fr_FR
dc.title.alternative دراســـة ميدانيــــة على طلبة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte