Résumé:
نطلاقا من الهدف المسطر لهذه الدراسة والمتمثل في التعرف على تأثير طريقة تدريس اللغة
الإنجليزية على دافعية تعلم اللغة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم، ومن خلال عرض
ومناقشة نتائج الدراسة توصلنا إلى أن لطريقة التعلم التعاوني تأثير في دافعية التلاميذ نحو تعلم هذه المادة،
فالعمل في مجموعات يزيد من مشاركة وانخراط التلاميذ داخل غرفة الصف.
كما بينت النتائج أيضا أن للألعاب التربوية دورا حاسما في التعبير بمفردات اللغة الإنجليزية، لما
له من دور فعال وإيجابي في تعلم واستخدام بعض مفردات اللغة الإنجليزية يعمل على جعل عملية التعلم
ممتعة ومشوقة لدى التلاميذ. كما لطريقة التعلم السمعي الشفوي دور في زيادة انتباه وتركيز المتعلمين
للمثيرات الصوتية بهدف نطق الكلمات باللغة الإنجليزية نطقا صحيحا. كما أن طريقة التعلم بالمشاريع التي
يعتمدها معلمي مادة اللغة الإنجليزية تلعب دورا محوريا في ترسيخ المعلومات لدى المتعلمين وتضفي نوعا
من النشاط الفعال والحيوية أثناء إعداد وإنجاز المشاريع المطلوبة منهم.
سما
حا
واستنادا إلى ما سبق فإن طرق التدريس التي يعتمدها معلمي اللغة الإنجليزية تلعب دوار
وفعالا في تعلم هذه اللغة