Dépôt Institutionnel Université de Jijel

طريقة التدريس ودورها في تعزيز دافعية تعلم اللغة الإنجليزية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولطيور, روميسة
dc.contributor.author صيفور, سليم ( مشرفا)
dc.date.accessioned 2025-05-05T08:50:52Z
dc.date.available 2025-05-05T08:50:52Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15146
dc.description.abstract نطلاقا من الهدف المسطر لهذه الدراسة والمتمثل في التعرف على تأثير طريقة تدريس اللغة الإنجليزية على دافعية تعلم اللغة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم، ومن خلال عرض ومناقشة نتائج الدراسة توصلنا إلى أن لطريقة التعلم التعاوني تأثير في دافعية التلاميذ نحو تعلم هذه المادة، فالعمل في مجموعات يزيد من مشاركة وانخراط التلاميذ داخل غرفة الصف. كما بينت النتائج أيضا أن للألعاب التربوية دورا حاسما في التعبير بمفردات اللغة الإنجليزية، لما له من دور فعال وإيجابي في تعلم واستخدام بعض مفردات اللغة الإنجليزية يعمل على جعل عملية التعلم ممتعة ومشوقة لدى التلاميذ. كما لطريقة التعلم السمعي الشفوي دور في زيادة انتباه وتركيز المتعلمين للمثيرات الصوتية بهدف نطق الكلمات باللغة الإنجليزية نطقا صحيحا. كما أن طريقة التعلم بالمشاريع التي يعتمدها معلمي مادة اللغة الإنجليزية تلعب دورا محوريا في ترسيخ المعلومات لدى المتعلمين وتضفي نوعا من النشاط الفعال والحيوية أثناء إعداد وإنجاز المشاريع المطلوبة منهم. سما حا واستنادا إلى ما سبق فإن طرق التدريس التي يعتمدها معلمي اللغة الإنجليزية تلعب دوار وفعالا في تعلم هذه اللغة fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject طرق التدريس, , تعزيز الدافعية , تعلم الإنجليزية fr_FR
dc.title طريقة التدريس ودورها في تعزيز دافعية تعلم اللغة الإنجليزية fr_FR
dc.title.alternative لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظرمعلميهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte