Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوفعطيط, بشرى |
|
dc.contributor.author |
بن الديب, وسام |
|
dc.contributor.author |
كعبار, جمال( مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2025-05-05T09:05:20Z |
|
dc.date.available |
2025-05-05T09:05:20Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15148 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن العلاقة بين التسويف الأكاديمي وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، حيث أجريت الدراسة على عينة متكونة من(100) تلميذ وتلميذة موزعين في كل من متوسطتي "لعور عمار" و"دربال الشريف" ببلدية بوراوي بلهادف، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي، كما أنه تم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة، وبعد جمع البيانات والمعطيات وتحليلها بالاعتماد على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية(SPSS23) تم التوصل للنتائج التالية:
¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين التسويف الأكاديمي وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين الكسل وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين المخاطرة وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين الانشغال بأمور أخرى وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
توجد علاقة ارتباطية بين الذات السلبية وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
التسويق الاكاديمي, ادراة الوقت , التعليم المتوسط |
fr_FR |
dc.title |
علاقة التسويق الأكاديمي بإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلدية بوراوي بلهادف |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée