Dépôt Institutionnel Université de Jijel

علاقة التسويق الأكاديمي بإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوفعطيط, بشرى
dc.contributor.author بن الديب, وسام
dc.contributor.author كعبار, جمال( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-05-05T09:05:20Z
dc.date.available 2025-05-05T09:05:20Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15148
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى محاولة الكشف عن العلاقة بين التسويف الأكاديمي وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، حيث أجريت الدراسة على عينة متكونة من(100) تلميذ وتلميذة موزعين في كل من متوسطتي "لعور عمار" و"دربال الشريف" ببلدية بوراوي بلهادف، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي، كما أنه تم استخدام الاستبيان كأداة للدراسة، وبعد جمع البيانات والمعطيات وتحليلها بالاعتماد على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية(SPSS23) تم التوصل للنتائج التالية: ¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين التسويف الأكاديمي وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. ¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين الكسل وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. ¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين المخاطرة وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. ¢ لا توجد علاقة ارتباطية بين الانشغال بأمور أخرى وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. توجد علاقة ارتباطية بين الذات السلبية وإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject التسويق الاكاديمي, ادراة الوقت , التعليم المتوسط fr_FR
dc.title علاقة التسويق الأكاديمي بإدارة الوقت لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية ببعض متوسطات بلدية بوراوي بلهادف fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte