Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة استخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي بالتحصيل الدراسي "التيك توك نموذجا"، أجريت هذه الدراسة في بعض ثانويات جيجل. إذ تكونت عينة الدراسة من 80 تلميذ، استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي، وقد تم جمع البيانات من خلال استبيان تكون من محورين وقد بلغ مجموع بنوده 30 بند.
وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- توجد علاقة لاستخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي بالتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة.
- يساهم استخدام المراهقين لتطبيق التيك توك في انخفاض التحصيل الدراسي بدرجة متوسطة.
- يساهم استخدام المراهقين لتطبيق التيك توك في ارتفاع التحصيل الدراسي بدرجة متوسطة.