Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استخدام المراهقين لمو اقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي -التيك توك أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ماضي, إيمان
dc.contributor.author شربال, رودينة
dc.contributor.author ماضي, أسماء
dc.contributor.author كياس, خديجة
dc.contributor.author يسعد, فوزية ( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-05-05T10:20:30Z
dc.date.available 2025-05-05T10:20:30Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15155
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة علاقة استخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي بالتحصيل الدراسي "التيك توك نموذجا"، أجريت هذه الدراسة في بعض ثانويات جيجل. إذ تكونت عينة الدراسة من 80 تلميذ، استخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي، وقد تم جمع البيانات من خلال استبيان تكون من محورين وقد بلغ مجموع بنوده 30 بند. وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - توجد علاقة لاستخدام المراهقين لمواقع التواصل الاجتماعي بالتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة. - يساهم استخدام المراهقين لتطبيق التيك توك في انخفاض التحصيل الدراسي بدرجة متوسطة. - يساهم استخدام المراهقين لتطبيق التيك توك في ارتفاع التحصيل الدراسي بدرجة متوسطة. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject المراهقين, مواقع التواصل , التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title استخدام المراهقين لمو اقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي -التيك توك أنموذجا fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ بعض ثانويات جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte