Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اضطراب فرط الحركة المصحوب بتشتت الانتباه وعلاقته بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوعناني, سندس
dc.contributor.author بودرمين, شيماء
dc.contributor.author العينوس, أميرة
dc.contributor.author بوراوي, بوجمعة ( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-05-05T10:38:03Z
dc.date.available 2025-05-05T10:38:03Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15157
dc.description.abstract هدف بحثنا الذي أجريناهإلى معرفة العلاقة الموجودة بين اضطراب فرط الحركة المصحوب بتشتت الانتباهوالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي. والتي انطلقت من التساؤل الرئيسي : ما علاقة اضطراب فرط الحركة المصحوب بتشتت الانتباه والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي؟ وتكمن اهميتها في معرفة مدى تأثيراضطراب فرط النشاط المصحوب بتشتت الانتباه على الحياة المدرسية للأطفال المصابين بيه في المرحلة الابتدائية لأنها المرحلة الاساسية في تعليم. ولقد وظف المنهج الوصفي على عينة قوامها30 تلميذ وتلميذة تم اختيارهم بطريقة قصدية مستخدمين أداة الاستبيان لجمع بيانات الدراسة . ومن خلال النتائج المتحصل عليها من هذا البحث أتبت انه توجد علاقة بين اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه والتحصيل الدراسي، أي أن هذا الاضطراب له تأثيرسلبي على مردود التحصيل الاكاديمي لهؤلاء الاطفال، لهذا يجب ان يكون هناك تشخيص مبكر له وزيادة وعي الاباء والمعلمين في كيفية التعامل مع هذا الاضطراب، وكذلك من اجل ضمان مستقبل افضل لهم . fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject الاضطراب, الحركة, تشتت الانتباه, التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title اضطراب فرط الحركة المصحوب بتشتت الانتباه وعلاقته بالتحصيل الدراسي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte