Résumé:
هدفت هذه الدراسة الحالية إلى معرفة سلوك التنمر المدرسي وعلاقته بظهور السلوك العدواني لدى تلاميذ التعليم المتوسط، و تم الاعتماد في هذه المنهج الوصفي وتم استخدام الاستبيان كأداة قياس، وقد تم إجراء هذه الدراسة في متوسطة " محمد ابن رشد" .
اعتمدت الدراسة على مجموعة أساليب إحصائية منها معامل الارتباط وبيرسون والتجزئة النصفية لسيرمان وألفا كرونباخ باستخدام الحزمة الإحصائية spss وبعد تحليل النتائج إحصائيا توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
توجد علاقة بين سلوك التنمر المدرسي وظهور السلوك العدواني لدى تلاميذ المتوسط.
توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين السلوك التنمر المدرسي والسلوك العدواني لدى تلاميذ متوسط تعزي لمتغيري الجنس والتخصص.