Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوشكريط, جهينة |
|
dc.contributor.author |
درموشي, فلة |
|
dc.contributor.author |
شليب الدراع, نورة |
|
dc.contributor.author |
عبايدية, أحلام (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2025-05-06T14:20:39Z |
|
dc.date.available |
2025-05-06T14:20:39Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15184 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة الحالية موضوع الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات وهي دراسة تهدف إلى التعرف على دور الألعاب التربوية في تنمية مهارات التمييز السمعي للأصوات وكذلك مهارةالنطق وأيضا مهارة التعبير الشفهي، وهذا مادفع بنا إلى طرح التساؤل حول الدور الكامن الذي تلعبه هذه الألعاب،حيث استخدمنا المنهج الوصفي على عينة مقدارها (106)وكأداة لجمع البيانات استخدمناالاستبيان، حيث أوضحت البيانات الميدانية صحة الفرضيات البحثية الثلاث التي تؤكد أن الألعاب التربوية تساعد على تنمية مهارة التمييز السمعي للأصوات لدى أطفال الروضة والفرضية الثانية التي ترى بأن الألعاب التربوية تساعد على تنمية مهارة النطق لدى أطفال الروضة، أما الفرضية الثالثة التي تؤكد أن الألعاب التربوية تساعد على تنمية مهارة التعبير الشفهي لدى أطفال الروضة. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
الألعاب التربوية, المهارات اللغوية, الروضة, المربيات |
fr_FR |
dc.title |
دور الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الزوضة من وجهة نظر المربيات |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية برياض أطفال ولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée