Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الزوضة من وجهة نظر المربيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوشكريط, جهينة
dc.contributor.author درموشي, فلة
dc.contributor.author شليب الدراع, نورة
dc.contributor.author عبايدية, أحلام (مشرفا)
dc.date.accessioned 2025-05-06T14:20:39Z
dc.date.available 2025-05-06T14:20:39Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15184
dc.description.abstract تناولت الدراسة الحالية موضوع الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات وهي دراسة تهدف إلى التعرف على دور الألعاب التربوية في تنمية مهارات التمييز السمعي للأصوات وكذلك مهارةالنطق وأيضا مهارة التعبير الشفهي، وهذا مادفع بنا إلى طرح التساؤل حول الدور الكامن الذي تلعبه هذه الألعاب،حيث استخدمنا المنهج الوصفي على عينة مقدارها (106)وكأداة لجمع البيانات استخدمناالاستبيان، حيث أوضحت البيانات الميدانية صحة الفرضيات البحثية الثلاث التي تؤكد أن الألعاب التربوية تساعد على تنمية مهارة التمييز السمعي للأصوات لدى أطفال الروضة والفرضية الثانية التي ترى بأن الألعاب التربوية تساعد على تنمية مهارة النطق لدى أطفال الروضة، أما الفرضية الثالثة التي تؤكد أن الألعاب التربوية تساعد على تنمية مهارة التعبير الشفهي لدى أطفال الروضة. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject الألعاب التربوية, المهارات اللغوية, الروضة, المربيات fr_FR
dc.title دور الألعاب التربوية في تنمية المهارات اللغوية لدى أطفال الزوضة من وجهة نظر المربيات fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية برياض أطفال ولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte