Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جبار, ياسمينة |
|
dc.contributor.author |
ثيثوس, آية |
|
dc.contributor.author |
خالد, أمال |
|
dc.contributor.author |
جنحية, موسى( مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2025-05-07T08:16:52Z |
|
dc.date.available |
2025-05-07T08:16:52Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15194 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور النسق الأسري ومدى تأثيره في تعزيز السلوك الايجابي لدى الطالب الجامعي، وكذا التعرف على مختلف السلوكات الإيجابية، وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وعلى الملاحظة والمقابلة الجماعية focus group)) كأداة لجمع البيانات، وتم إجراء هذه الدراسة على 08 حالات (طالبات) من قسم علم النفس علوم التربية والأرطفونيا في فترة زمنية امتدت من (15الى22 فيفري2024)، توصلنا من خلال الدراسة إلى وجود شقين متعارضين، فمنهم من يؤكد على دور النسق الأسري في تعزيز السلوك الإيجابي، ومنهم من يعتبر دور النسق الأسري ليس ضروري لتعزيز السلوك الإيجابي،كذلك الترابط الأسري مهم جدا في تكوين أسرة صحية وسليمة بعيدة عن الضغوطات والمشاكل الأسرية، كما أن الثقة بالنفس والاعتماد على الذات أمر مهم للغاية لوصول الطالب إلى تحقيق أهدافه ونجاحاته في حال غياب الدعم الأسري. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
النسق الأسري, السلوك الإيجابي, الطالب الجمعي |
fr_FR |
dc.title |
دور النسق الأسري في تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title.alternative |
دارسة ميدانية على مستوى قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée