Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور النسق الأسري في تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالب الجامعي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جبار, ياسمينة
dc.contributor.author ثيثوس, آية
dc.contributor.author خالد, أمال
dc.contributor.author جنحية, موسى( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-05-07T08:16:52Z
dc.date.available 2025-05-07T08:16:52Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15194
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور النسق الأسري ومدى تأثيره في تعزيز السلوك الايجابي لدى الطالب الجامعي، وكذا التعرف على مختلف السلوكات الإيجابية، وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي وعلى الملاحظة والمقابلة الجماعية focus group)) كأداة لجمع البيانات، وتم إجراء هذه الدراسة على 08 حالات (طالبات) من قسم علم النفس علوم التربية والأرطفونيا في فترة زمنية امتدت من (15الى22 فيفري2024)، توصلنا من خلال الدراسة إلى وجود شقين متعارضين، فمنهم من يؤكد على دور النسق الأسري في تعزيز السلوك الإيجابي، ومنهم من يعتبر دور النسق الأسري ليس ضروري لتعزيز السلوك الإيجابي،كذلك الترابط الأسري مهم جدا في تكوين أسرة صحية وسليمة بعيدة عن الضغوطات والمشاكل الأسرية، كما أن الثقة بالنفس والاعتماد على الذات أمر مهم للغاية لوصول الطالب إلى تحقيق أهدافه ونجاحاته في حال غياب الدعم الأسري. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject النسق الأسري, السلوك الإيجابي, الطالب الجمعي fr_FR
dc.title دور النسق الأسري في تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالب الجامعي fr_FR
dc.title.alternative دارسة ميدانية على مستوى قسم علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية جامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte