Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قندوزي, مهدية |
|
dc.contributor.author |
بوديسة, سهيلة |
|
dc.contributor.author |
بولعبيزة, آية |
|
dc.contributor.author |
كعبار, مريم |
|
dc.contributor.author |
كعبار, جمال( مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2025-05-07T08:30:17Z |
|
dc.date.available |
2025-05-07T08:30:17Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جيجل |
fr_FR |
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15196 |
|
dc.description.abstract |
قد تناولنا في دراستنا هذه موضوع دور مستشار التوجيه المدرسي في استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا وكان الهدف من هذه الدراسة هو الكشف على دور مستشار التوجيه بالدافعية للإنجاز وقد تضمن البحث إشكالية عامة وهي هل لمستشار التوجيه المدرسي دور في استثارة الدافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا وقد تعرضت الفرضيات إلى فرضيات فرعية وهي:
- لخدمات المتابعة دور استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا.
- لخدمات المرافقة دور استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا.
- لخدمات الدعم دور في استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا.
وقد تمت الدراسة الميدانية ببعض ثانويات جيجل على عينة تتكون كمن 30 طالب من السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة وعلوم تجريبية تتراوح أعمارهم ما بين (18-20) سنة وهذا من خلال تطبيق استمارة تتكون من 39 سؤالا وقد استخدمنا الأسلوب الإحصائي المتمثل في برنامج spss.
وبعد جمع البيانات وتفريغها وتحليلها تم الوصول إلى أهم النتائج:
- أن الخدمات التي يوفرها مستشار التوجيه من المرافقة والدعم والمتابعة تلعب دور كبير في استثارة دافعية الإنجاز.
- أهم التوجيهات التي يقدمها مستشار التوجيه بالنسبة لطلبة الباكالوريا خاصة فيما يتعلق بتخصصاتهم المستقبلية. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة محمد الصديق بن يحي |
fr_FR |
dc.subject |
مستشار التوجيه, المدرسة, الدافعية |
fr_FR |
dc.title |
دور مستشار التوجيه المدرسي في استثارة دافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée