Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور مستشار التوجيه المدرسي في استثارة دافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قندوزي, مهدية
dc.contributor.author بوديسة, سهيلة
dc.contributor.author بولعبيزة, آية
dc.contributor.author كعبار, مريم
dc.contributor.author كعبار, جمال( مشرفا )
dc.date.accessioned 2025-05-07T08:30:17Z
dc.date.available 2025-05-07T08:30:17Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جيجل fr_FR
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15196
dc.description.abstract قد تناولنا في دراستنا هذه موضوع دور مستشار التوجيه المدرسي في استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا وكان الهدف من هذه الدراسة هو الكشف على دور مستشار التوجيه بالدافعية للإنجاز وقد تضمن البحث إشكالية عامة وهي هل لمستشار التوجيه المدرسي دور في استثارة الدافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا وقد تعرضت الفرضيات إلى فرضيات فرعية وهي: - لخدمات المتابعة دور استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا. - لخدمات المرافقة دور استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا. - لخدمات الدعم دور في استثارة دافعية للإنجاز لدى طلبة الباكالوريا. وقد تمت الدراسة الميدانية ببعض ثانويات جيجل على عينة تتكون كمن 30 طالب من السنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة وعلوم تجريبية تتراوح أعمارهم ما بين (18-20) سنة وهذا من خلال تطبيق استمارة تتكون من 39 سؤالا وقد استخدمنا الأسلوب الإحصائي المتمثل في برنامج spss. وبعد جمع البيانات وتفريغها وتحليلها تم الوصول إلى أهم النتائج: - أن الخدمات التي يوفرها مستشار التوجيه من المرافقة والدعم والمتابعة تلعب دور كبير في استثارة دافعية الإنجاز. - أهم التوجيهات التي يقدمها مستشار التوجيه بالنسبة لطلبة الباكالوريا خاصة فيما يتعلق بتخصصاتهم المستقبلية. fr_FR
dc.publisher جامعة محمد الصديق بن يحي fr_FR
dc.subject مستشار التوجيه, المدرسة, الدافعية fr_FR
dc.title دور مستشار التوجيه المدرسي في استثارة دافعية الإنجاز لدى طلبة البكالوريا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte