Résumé:
يعتبر قلق الإمتحان من المواضيع الهامة التي تهتم بها دراسات علم النفس والتركيز عليه بشتى
أنواعه لأنه مرتبط بالإمتحانات وخاصة الإمتحانات المصيرية.
ومن خلال د ارستنا للجانب النظري والتطبيقي الذي يهدف إلى معرفة العلاقة بين قلق الإمتحان
والتحصيل الدراسي لدى تلميذ البكالوريا، وعلاقة قلق الإمتحان والتحصيل الد ارسي تبعاً لمتغير الجنس
والشعبة (علمي/آداب)، وتوصلنا إلى النتائج أنه لا توجد علاقة بين قلق الإمتحان بين قلق الإمتحان
والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ شهادة البكالوريا وبالتالي رفض الفرضية الرئيسية القائلة عن وجود علاقة
قلق الإمتحان بالتحصل الدراسي