Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أثر الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطالبات الجامعيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فنور, ندى
dc.contributor.author العواطي, وسام
dc.contributor.author خيري, نبيل(مشرفا)
dc.date.accessioned 2025-05-07T09:33:13Z
dc.date.available 2025-05-07T09:33:13Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15206
dc.description.abstract تحاول هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطلبات الجامعيات بقسم علوم الإعلام والاتصال في جامعة جيجل، وذلك انطلاقا من طرح التساؤل الرئيسي للدراسة:ما أثر الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي لطالبات الإعلام والاتصال بجامعة جيجل؟ والذي يندرج تحته ثلاث تساؤلات فرعية بحيث يهدف التساؤل الأول إلى معرفة عادات استخدام الطالبات الجامعيات للتلفزيون ودوافع التعرض للإشهار التلفزيوني، والتساؤل الثاني يهدف إلى معرفة الاشباعات المحققة لدى الطالبات الجامعيات من التعرض للإشهار التلفزيوني، أما التساؤل الثالث فيهدف إلى التعرف على الأثر الذي يحدثه الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي لدى الطالبات، وقد اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج المسحي الذي كانت أداته الرئيسية لجمع البيانات استمارة الاستبيان، التي تم توزيعها على عينة قصدية متكونة من 60 مفردة. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج منها: - الإشهار التلفزيوني يساهم في توفير معلومات حول المنتجات والسلع. - التعرض المستمر للإشهار التلفزيوني يؤثر على القرار الشرائي للمبحوثات بإعادة شراء المنتج نفسه. -أثر الإشهار التلفزيوني على القرار الشرائي مرتبط بسعر المنتج والمستوى الاقتصادي. - الإشهار التلفزيوني يؤثر على القرار الشرائي للطالبات بشكل إيجابي. fr_FR
dc.subject الطالبات الجامعيات - الإشهار التلفيزيوني - السلوك الاستهلاكي fr_FR
dc.title أثر الإشهار التلفزيوني على السلوك الاستهلاكي للطالبات الجامعيات fr_FR
dc.title.alternative دراسة مسحية على عينة من طالبات علوم الإعلام والإتصال بجامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte