Résumé:
هدفت الدراسة إلى التعرف مدى استثمار الأستاذ الجامعي لتكنولوجيا المعلومات في تقديم الدروس والمحاضرات من منظور أساتذة التعليم الجامعي. أجريت هذه الدراسة في جامعة جيجل على عينة تكونت 160أستاذ وأستاذة من المجموع الكلي للأساتذة الجامعيين في خمس كليات في جامعة جيجل . تم اعتماد في الدراسة الميدانية استمارة تكونت من 37 فقرة . تم استخدام الأساليب الاحصائية في معالجة البيانات الميدانية منها : النسب المئوية والتكرارات، والمتوسطات الحسابية ، والانحرافات المعيارية .
توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- الأستاذ الجامعي يستثمر تكنولوجيا المعلومات بدرجة متوسطة في تقديم المحاضرة والدرس.
- الأستاذ الجامعي يستثمر تكنولوجيا المعلومات بدرجة متوسطة في تخطيط المحاضرة و الدرس .
- الأستاذ الجامعي يستثمر تكنولوجيا المعلومات بدرجة متوسطة في تدعيم المحاضرة والدرس .
- الأستاذ الجامعي يستثمر تكنولوجيا المعلومات بدرجة ضعيفة في عرض المحاضرة والدرس.