Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الصورة الرقمية في مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على سلوك الطلبة الجامعيين ( موقع انستغرام نموذجا)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوزيان, خولة
dc.contributor.author بوسعدية, مسعود(مشرفا)
dc.date.accessioned 2025-05-28T10:28:40Z
dc.date.available 2025-05-28T10:28:40Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/15272
dc.description.abstract تهدف دراستنا إلى الكشف عن التأثير الذي تحدثه الصورة الرقمية في مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الطلبة الجامعيين بقسم الإعلام والاتصال بجامعة جيجل وقد اتخذنا من موقع انستغرام نموذجا حيث قمنا بدراسة كيفية استخدام الطلبة لموقع انستغرام وعن طريق معرفة عادات وأنماط استخدامهم لهذه الوسيلة والدوافع والاشباعات المحققة منها، ومن ثم الوقوف على أهم انعكاسات الصورة الرقمية على سلوك هؤلاء الطلبة الجامعيين وأهم الآثار المترتبة عن ذلك، قد تمحورت أسئلة الدراسة حول ما يلي: السؤال الرئيسي : ما مدى تأثير الصورة الرقمية على الطلبة الجامعيين وما هي انعكاساتها على سلوكاتهم؟ التساؤلات الفرعية : 1- ما هي عادات وأنماط استخدام الطلبة الجامعيين لموقع انستغرام ؟ 2- ما هي دوافع مشاهدة طلبة جامعة جيجل للصورة الرقمية على موقع انستغرام؟ 3- ما هي الاشباعات المحققة من مشاهدة طلبة جامعة جيجل للصورة الرقمية على موقع انستغرام ؟ 4- وما هي الآثار والانعكاسات المترتبة عن مشاهدة طلبة جامعة جيجل للصورة الرقمية على موقع انستغرام؟ كون هذه الدراسة تنتمي إلى الدراسات الوصفية فقد تم اعتماد المنهج الوصفي، كأداة بحثية تم اعتماد الإستبيان للقيام بجمع البيانات من الميدان، قسمت هذه الاستمارة الى خمس محاور بحسب أسئلة دراستنا، وقد تم توزيعها على عينة قصدية تتمثل في 83 فردا من طلبة قسم الاعلام والاتصال بجامعة جيجل موزعين على أربع سنوات في مستوى الليسانس والماستر لموسم 2023 / 2024 وقد توصلت الدراسة إلى التأثير الكير الذي تحدثه الصورة الرقمية عل موقع انستغرام على طلبة قسم الاعلام والاتصال بجامعة جيجل fr_FR
dc.subject الطالب الجامعي - مواقع التواصل الاجتماعي - الصورة الرقمية fr_FR
dc.title الصورة الرقمية في مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على سلوك الطلبة الجامعيين ( موقع انستغرام نموذجا) fr_FR
dc.title.alternative دراسة ميدانية على عينة من طلبة قسم الإعلام والإتصال في جامعة جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte