Dépôt Institutionnel Université de Jijel

استراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط و دورها في تنمية الإبداع لدى التلاميذ من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شريبط, مريم
dc.contributor.author بن غالية, آمنة
dc.contributor.author بوكراع, إیمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-20T08:51:55Z
dc.date.available 2020-10-20T08:51:55Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1540
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط ودورها في تنمية الإبداع لدى التلاميذ، وأجريت هده الدراسة على (150) أستاذ متوزعون على عدة متوسطات ببلدية الميلية ولاية جيجل. واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي، حيث تم إعداد استبانه تكونت من24)) سؤال، وتم اعتماد عدة أساليب إحصائية في معالجة البيانات منها: التكرارات، النسبة المئوية، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري. الكلمات المفتاحية للدراسة : استراتيجيات التدريس ، الإبداع . توصلت الدراسة إلى عدة النتائج من أهمها:  إن لإستراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط دور في تنمية الإبداع لدى التلاميذ  إن مساهمة إستراتيجية المشروع عالية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ.  إن مساهمة إستراتيجية المناقشة عالية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ.  إن مساهمة إستراتيجية حل المشكلات عالية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإبداع، استراتيجيات التدريس، التلاميذ fr_FR
dc.title استراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط و دورها في تنمية الإبداع لدى التلاميذ من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte