Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شريبط, مريم |
|
dc.contributor.author |
بن غالية, آمنة |
|
dc.contributor.author |
بوكراع, إیمان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T08:51:55Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T08:51:55Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1540 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف على دور إستراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط ودورها في تنمية الإبداع لدى التلاميذ، وأجريت هده الدراسة على (150) أستاذ متوزعون على عدة متوسطات ببلدية الميلية ولاية جيجل.
واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي، حيث تم إعداد استبانه تكونت من24)) سؤال، وتم اعتماد عدة أساليب إحصائية في معالجة البيانات منها: التكرارات، النسبة المئوية، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري.
الكلمات المفتاحية للدراسة : استراتيجيات التدريس ، الإبداع .
توصلت الدراسة إلى عدة النتائج من أهمها:
إن لإستراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط دور في تنمية الإبداع لدى التلاميذ
إن مساهمة إستراتيجية المشروع عالية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ.
إن مساهمة إستراتيجية المناقشة عالية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ.
إن مساهمة إستراتيجية حل المشكلات عالية في تنمية الإبداع لدى التلاميذ. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإبداع، استراتيجيات التدريس، التلاميذ |
fr_FR |
dc.title |
استراتيجيات التدريس المطبقة في مرحلة التعليم المتوسط و دورها في تنمية الإبداع لدى التلاميذ من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée