Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوالنمالة, سارة |
|
dc.contributor.author |
شلوق, سناء |
|
dc.contributor.author |
عبايدية, أحلام (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T09:06:59Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T09:06:59Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1558 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى التعرف غلى الرضا الوظيفي وعلاقته بالولاء التنظيمي لدى أساتذة التعليم الثانوي، وأجريت هذه الدراسة على مستوى بلدية الملية بولاية جيجل، وقد بلغت عينة الدراسة(200 (أستاذ وأستاذة أي ما يعادل%37 من المجموع الكلي لمجتمع الدراسة الذي بلغ عدده (540(، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ولتحقيق هذه الدراسة تم الاستعانة بالاستبيان كأداة جمع البيانات، وتم اعتماد أساليب إحصائية لمعالجة البيانات ومن أجل تفسيراتها استخدم المتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، ومعامل الارتباط بيرسون للدراسة.
وتوصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها:
توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والولاء التنظيمي.
توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والالتزام.
توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والإخلاص.
توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والرغبة في الاستمرار في العمل. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التعليم الثانوي، الرضا الوظيفي ، الولاء التنظيمي |
fr_FR |
dc.title |
الرضا الوظيفي و علاقته بالولاء التنظيمي لدى أساتذة التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée