Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الرضا الوظيفي و علاقته بالولاء التنظيمي لدى أساتذة التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالنمالة, سارة
dc.contributor.author شلوق, سناء
dc.contributor.author عبايدية, أحلام (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-20T09:06:59Z
dc.date.available 2020-10-20T09:06:59Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1558
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف غلى الرضا الوظيفي وعلاقته بالولاء التنظيمي لدى أساتذة التعليم الثانوي، وأجريت هذه الدراسة على مستوى بلدية الملية بولاية جيجل، وقد بلغت عينة الدراسة(200 (أستاذ وأستاذة أي ما يعادل%37 من المجموع الكلي لمجتمع الدراسة الذي بلغ عدده (540(، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ولتحقيق هذه الدراسة تم الاستعانة بالاستبيان كأداة جمع البيانات، وتم اعتماد أساليب إحصائية لمعالجة البيانات ومن أجل تفسيراتها استخدم المتوسط الحسابي، والانحراف المعياري، ومعامل الارتباط بيرسون للدراسة. وتوصلت الدراسة إلى نتائج من أهمها:  توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والولاء التنظيمي.  توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والالتزام.  توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والإخلاص.  توجد علاقة ارتباطيه موجبة طردية ضعيفة بين الرضا الوظيفي والرغبة في الاستمرار في العمل. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التعليم الثانوي، الرضا الوظيفي ، الولاء التنظيمي fr_FR
dc.title الرضا الوظيفي و علاقته بالولاء التنظيمي لدى أساتذة التعليم الثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte