Abstract:
هدفت هذه الدارسة إلى تقديم صورة حول طبيعة الحوافز المقدمة لأساتذة التعليم المتوسط بالإضافة إلى معرفة درجة الرضا الوظيفي، و أيضا معرفة إذا كانت هناك علاقة دالة إحصائيا بين طبيعة الحوافز المقدمة و درجة الرضا الوظيفي لدى اساتذة التعليم المتوسط ، و من أجل ذلك تم تصميم الإستمارة المتكونة من 31 بندا ووزعت على 41 أستاذ.
و قد أسفرت نتائج الدراسة على التالي:
• أنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين طبيعة الحوافز المقدمة و درجة الرضا الوظيفي
• لا تقدم الحوافز المادية و المعنوبة كافية لأساتذة التعليم المتوسط
• أساتذة التعليم المتوسط على درجة متوسطة من الرضا الوظيفي