Résumé:
هدفت هده الدراسة إلى الكشف عن مدى استعداد معلمي التعليم الابتدائي للعمل وفق متطلبات مناهج الجيل الثاني من الاصلاح التربوي، من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي، من أجل ذلك تم بناء استمارة تحتوي على 29 بند وزعت على 40 معلما ومعلمة موزعون على مستوى ابتدائيات القنار وسيدي عبد العزيز وبعض ابتدائيات بالشقفة، وقد تم التوصل الى النتائج التالية:
- معلمي التعليم الابتدائي على استعداد نفسي للعمل وفق متطلبات مناهج الجيل الثاني من الاصلاح التربوي.
- معلمي التعليم الابتدائي عتى استعداد معرفي للعمل وفق متطلبات مناهج الجيل الثاني من الاصلاح التربوي.
- معلمي التعليم الابتدائي على استعداد مهني للعمل وفق متطلبات مناهج الجيل الثاني من الاصلاح التربوي.