Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوعرق, لبنى |
|
dc.contributor.author |
فدغوش, حفصة |
|
dc.contributor.author |
بشتة, حنان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T09:31:53Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T09:31:53Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1569 |
|
dc.description.abstract |
"واقع تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في الخدمة الإشرافية التربوية و سبل تطويرها من وجهة نظر المختصين" المشرفين"
هدفت الدراسة إلى إعطاء صورة حول واقع تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في الخدمة الإشرافية التربوية على مستوى مقاطعات ابتدائيات ولاية جيجل و قد حاولت هذه الدراسة الإجابة على الأسئلة التالية:
ما متوسط استجابات المشرفين اتجاه واقع تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في الخدمة الإشرافية ؟
هل تطبق معايير إدارة الجودة الشاملة الخاصة بالرقابة من وجهة نظر المختصين؟
هل تطبق معايير إدارة الجودة الشاملة الخاصة بالتوجيه من وجهة نظر المختصين؟
هل تطبق معايير إدارة الجودة الشاملة الخاصة بالتقويم من وجهة نظر المختصين؟
هل تطبق معايير إدارة الجودة الشاملة الخاصة بالتحسين المستمر من وجهة نظر المختصين؟
ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمت الطالبتان الباحثتان المنهج الوصفي التحليلي، و الاستمارة كأداة لجمع البيانات و المكونة من (30) فقرة التي تم تطبيقها على جميعالمشرفين التربويين بولاية جيجل و البالغ عددهم (31) مشرف بعد التحقق من خصائصها السيكو مترية ( الصدق، الثبات)، و قد تم معالجة البيانات المحصل عليها من الاستبانة باستخدام برنامج الحزمة الإحصائية للدراسات الاجتماعية(spss).
و قد خلصت الدراسة بعد تحليل النتائج المحصل عليها إلى:
• أن معايير إدارة الجودة الشاملة تطبق في الخدمة الإشرافية التربوية من وجهة نظر المختصين.
وانتهت الدراسة بمجموعة من الاقتراحات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
إدارة الجودة ، الخدمة الإشرافية، الخدمة الترربوية |
fr_FR |
dc.title |
واقع تطبيق معايير إدارة الجودة الشاملة في الخدمة الإشرافية التربوية و سبل تطويرها من وجهة نظر المختصين (المشرفين) |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée