Résumé:
تقويم عملية التخطيط التربوي في ظل الاصلاحات الجديدة (الجيل الثاني) من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي (السنة الأولى + السنة الثانية).
هدفت دراستنا إلى معرفة سير عملية التخطيط للدرس وفق مناهج الجيل الثاني من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي، من أجل ذلك تم إعداد استبانة تحتوي على (37) بند تمّ توزيعها على أساتذة مقاطعة جيجل 3، وقد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية:
- تختلف أراء معلمي السنة الأولى والسنة الثانية في عملية التخطيط للدرس وفق مناهج الجيل الثاني.
- يلعب المستوى المدرّس دوره في طبيعة التخطيط للدّرس وفق مناهج الجيل الثاني.
- تلعب الخبرة دورها في طبيعة التخطيط للدّرس وفق مناهج الجيل الثاني.