Dépôt Institutionnel Université de Jijel

واقع الممارسات الإدارية لمديري مدارس الثانويات في ضوء معايير الجودة الشاملة حسب مبادئ دمينج من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن سمارة, بسمة
dc.contributor.author لعور, صونية
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-20T09:58:58Z
dc.date.available 2020-10-20T09:58:58Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1589
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع الممارسات الإدارية لمديري ثانويات في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة حسب مبادئ دمينج من وجهة نظر الأساتذة ، ومن اجل ذلك تم بناء استمارة تتكون من 26 بند حيث تم توزيعها على 56 أستاذ موزعين بثانوية ماطي أحسن ببلدية الأمير عبد القادر ولاية جيجل ، وقد تم التوصل إلى النتائج التالية: - لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الإدارية لاستجابات أساتذة التعليم الثانوي في ظل معايير إدارة الجودة الشاملة تعزى لمتغير الجنس. - لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الإدارية لاستجابات أساتذة التعليم الثانوي في ظل معايير إدارة الجودة الشاملة تعزى لمتغير المؤهل العلمي. - لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الإدارية لاستجابات أساتذة التعليم الثانوي في ظل معايير إدارة الجودة الشاملة تعزى لمتغير الأقدمية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الجودة الشاملة، المدير، الثانويات fr_FR
dc.title واقع الممارسات الإدارية لمديري مدارس الثانويات في ضوء معايير الجودة الشاملة حسب مبادئ دمينج من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte