Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن سمارة, بسمة |
|
dc.contributor.author |
لعور, صونية |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-20T09:58:58Z |
|
dc.date.available |
2020-10-20T09:58:58Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1589 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع الممارسات الإدارية لمديري ثانويات في ضوء معايير إدارة الجودة الشاملة حسب مبادئ دمينج من وجهة نظر الأساتذة ، ومن اجل ذلك تم بناء استمارة تتكون من 26 بند حيث تم توزيعها على 56 أستاذ موزعين بثانوية ماطي أحسن ببلدية الأمير عبد القادر ولاية جيجل ، وقد تم التوصل إلى النتائج التالية:
- لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الإدارية لاستجابات أساتذة التعليم الثانوي في ظل معايير إدارة الجودة الشاملة تعزى لمتغير الجنس.
- لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الإدارية لاستجابات أساتذة التعليم الثانوي في ظل معايير إدارة الجودة الشاملة تعزى لمتغير المؤهل العلمي.
- لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الإدارية لاستجابات أساتذة التعليم الثانوي في ظل معايير إدارة الجودة الشاملة تعزى لمتغير الأقدمية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الجودة الشاملة، المدير، الثانويات |
fr_FR |
dc.title |
واقع الممارسات الإدارية لمديري مدارس الثانويات في ضوء معايير الجودة الشاملة حسب مبادئ دمينج من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée